السعودية للكهرباء توقع عقدا مع طوكيو لدراسة إزاحة الأحمال

وقعت الشركة السعودية للكهرباء ممثلة فى رئيسها التنفيذى بالنيابة المهندس فؤاد بن جويد الشريبى، عقدا مع شركة كهرباء طوكيو يتضمن إجراء دراسة تهدف إلى تخفيض النمو السنوى فى الطلب على الكهرباء الذى وصلت معدلاته إلى 9%، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور صالح بن حسين العواجى.


وأوضح المهندس الشريبى، أن الشركة اتفقت مع كهرباء طوكيو على إجراء دراسة إزاحة الأحمال وحساب كمية الفاقد بالشبكة بغرض خفض الأحمال الكهربائية فى أوقات الذروة تفادياً لمشاكل انقطاعات الكهرباء عن المشتركين.

وبيّن أن الدراسة ستشتمل على عدد من برامج إزاحة الأحمال أبرزها برنامج خفض الأحمال، وبرنامج شراء الطاقة من كبار المشتركين، وتقنية نظام "بطارية ناس"، وتقنية نظام الخزن التبريدى، بالإضافة إلى تقديم لدراسة جدوى اقتصادية لهذه البرامج، ومدى ملامتها لطبيعة وجغرافية المملكة، فضلا عن تغطيتها لحساب كمية الفاقد من الكهرباء فى شبكات التوزيع.

وأشار الشريبى إلى أن اهتمام الشركة بهذه الدراسة يأتى فى إطار مسؤوليتها التى تشجع البحث العملى، وتوجهها لتحديد وتحليل أبرز أسباب وأماكن فقد الطاقة والعمل على الاستفادة بأقصى صورة ممكنة من كمية الطاقة المنتجة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جوجل تحتاج الى مساعدة منا

جوجل تفقد سيطرتها في سوق البحث عبر الموبايل في الولايات المتحدة

افضل 5 طرق للربح من الانترنت